كنوبس” تحذر من عمليات احتيال على المؤَمنين


كنوبس” تحذر من عميات نصب على المنخرطين:

أكد الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "كنوبس" تلقي عدد من المؤمنين مكالمات هاتفية من أشخاص مجهولين يدّعون انتسابهم للصندوق ويطلبون منهم تقديم بياناتهم البنكية لتحويل تعويضات في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام.

وأوضح الصندوق في بيان أن الإجراءات الإدارية المتبعة تمنع موظفيه من الاتصال بالمؤمنين لطلب معلومات شخصية، خاصة البيانات البنكية أو أي معلومات تتعلق بوضعهم الإداري أو الصحي، وأنه لم يوكل أي جهة للقيام بهذه المهمة.

كما أشار الصندوق إلى أن تتبع ملفات المرض وتحويل التعويضات يتم عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقعه الإلكتروني www.cnops.org.ma، المحمية برمز سري خاص بكل مؤمن.

وحذر الصندوق المؤمنين من مخاطر تقديم معلوماتهم الشخصية، وخاصة بيانات بطاقتهم البنكية، لأشخاص مجهولين سواء عبر الهاتف أو من خلال منصات إلكترونية غير موثوقة، لاحتمال استخدام هذه المعلومات لأغراض مشبوهة.

ودعا الصندوق المؤمنين الذين تعرضوا لمحاولات الاحتيال إلى تقديم شكاوى للجهات القضائية المختصة والتواصل مع مصالح الصندوق ومركز اتصاله. وأكد الصندوق أنه بصدد تقديم شكوى للشرطة القضائية لملاحقة المتورطين في عمليات النصب والاحتيال.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-